برنامج دعم استقلالية الأمهات العازبات: إنطلاق الدفعة الثانية

  • الرئيسية
  • /
  • أخبار
  • /
  • برنامج دعم استقلالية الأمهات العازبات: إنطلاق الدفعة الثانية

برنامج دعم استقلالية الأمهات العازبات، عبارة عن مشروع أطلقته جمعية “إنصاف”، بهدف تعزيز استقلالية مجموعة من الأمهات العازبات القاطنات بمركز استقبالها. والهدف هو تكوين هؤلاء النسوة على تصفيف الشعر والخياطة والطبخ، لتمكينهن من تلبية احتياجاتهن واحتياجات أطفالهن، والتمكن من العيش بكرامة.

ورغبةً من مؤسسة عبد القادر بنصالح المساهمة في تحقيق هذا الهدف، فقد قامت بالتكفل ب 80 سيدة ستتابعن التكوين في المهن المذكورة أعلاه، وسيتم دعمهن أيضاً في تطوير معرفتهن في إدارة المشاريع، وكذلك تحسين “مهارتهن الشخصية”. وفي نهاية التكوين، تتلقى هؤلاء النساء حقائب مهنية تحتوي على المعدات اللازمة لبدء أنشطتهن المهنية الفردية.

يعكس هذا المشروع عملًا تعاونيًا حقيقيًا، من قبل عدة فاعلين في المنظومة: تضافرت جهود جمعية “إنصاف”، ومؤسسة عبد القادر بنصالح، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومركز المقاولات الصغرى التضامنية التابع لمؤسسة محمد الخامس، لأجل تحقيق هدف تمكين هؤلاء النساء من الاستقلالية.

كانت أولى ثمار هذا التعاون هي نجاح أول مجموعة مكونة من 20 امرأة، اللائي تم تكوينهن على تصفيف الشعر، وقد تَمكّنَّ من الحصول على صفة مُقاوِلات ذاتية وبدأ أنشطتهن المهنية.

استمرت دفعة ثانية على نفس المنوال، وبدأت رحلة التكوين والمواكبة في مهن الخياطة هذه المرة. ويمثل ذلك بريقاً من الأمل لهؤلاء النساء اللائي ينتظرن فقط أن تتاح لهن الفرصة!

testtt