اللقاءات الجهوية للابتكار الاجتماعي من تنظيم مؤسسة عبد القادر بنصالح

  • الرئيسية
  • /
  • أخبار
  • /
  • اللقاءات الجهوية للابتكار الاجتماعي من تنظيم مؤسسة عبد القادر بنصالح

يعتبر التواصل المباشر مع الفاعلين الجهويين، بالنسبة لمؤسسة عبد القادر بنصالح، معيارًا أساسيًا لفهم السياقات المحلية بشكل أفضل، والقدرة على إقامة علاقات تعاون، من أجل تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في التنمية المحلية.

ما بين 24 نونبر إلى 26 دجنبر، نظمت المؤسسة سلسلة من 5 لقاءات إلكترونية تحت شعار: «الابتكار الاجتماعي ورافعات تسريع حركته داخل جهات المملكة».

مكنت هذه اللقاءات من الجمع بين الفاعلين من مختلف المناطق الشرقية والوسطى والشمالية والجنوبية الشرقية والجنوبية، من أجل تبادل خبراتهم ومعرفتهم حول الابتكار الاجتماعي في المغرب، وذلك من خلال مداخلات من مستوى عالٍ، حيث شارك مبتكر اجتماعي رحلته الملهمة، وقدم فاعل أكاديمي مفهوم الابتكار الاجتماعي، وكشف فاعل مؤسسي جهوي كذلك عن دور السلطات العمومية في اقتراح آليات لتشجيع تطوير الابتكار الاجتماعي في الأوساط المحلية.

خلال هذه اللقاءات، أطلعت مؤسسة عبد القادر بنصالح المشاركين أيضًا على نتائج دراستها حول واقع الابتكار الاجتماعي في المغرب، والتي قامت بها سنة 2020، وقد أفضت بتقديم 35 توصية لرافعات تسريع حركة الابتكار الاجتماعي في المغرب. وقد تمت مناقشة هذه التوصيات خلال حلقات النقاش، حيث قام الفاعلون بإغنائها والتأكيد على أولوية نشرها.

تتقدم مؤسسة عبد القادر بنصالح بالشكر الحار للمشاركين في هذه اللقاءات الجهوية حول الابتكار الاجتماعي، والتي مكنت من إغناء التقرير النهائي “واقع الابتكار الاجتماعي في المغرب 2020”.

testtt